TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بيان" توافق على مقترح توزيع عيني لـ 408 مليون سهم من "دار الظبي القابضة"

عمومية "بيان" توافق على مقترح توزيع عيني لـ 408 مليون سهم من "دار الظبي القابضة"
اجتماع سابق لشركة بيان للاستثمار
بيان
BAYANINV
-1.81% 38.00 -0.70

الكويت-مباشر: وافقت الجمعية العامة العادية لشركة بيان للاستثمار القابضة، اليوم الثلاثاء، على توصية مجلس الإدارة بتوزيع عدد 407.91 مليون سهم من أسهم شركة دار الظبي القابضة المملوكة لها توزيعاً عينياً.

وأشارت إلى أن التوزيع سيكون على المساهمين المقيدين بسجلات الشركة حتي نهاية يوم الاستحقاق، بواقع 1.223 سهم من أسهم "دار الظبي القابضة" لكل سهم من أسهم بيان للاستثمار القابضة.

كما وافقت عل تفويض مجلس الإدارة في تعديل الجدول الزمني والتصرف في كسور الأسهم، إن وجد وإذا لزم الأمر.

كما فوضت الجمعية رئيس مجلس الإدارة في نقل ملكية الأسهم للمساهمين، والتوقيع نيابة عنهم أما كافة الجهات المختصة؛ وذلك بعد موافقة الجهات الرقابية.

وأشارت الشركة إلى أن القرارات سينتج عنها تحول استثمار "بيان للاستثمار القابضة" في "دار الظبي القابضة" من استثمار في تابعة إلى استثمار ضمن موجودات مالية بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر، مع عدم وجود تأثير للشركة في الاخير.

كما سينتج عنها توقف تجميع البيانات المالية لـ "دار الظبي القابضة" في البيانات المالية المجمعة لـ "بيان للاستثمار القابضة" واستبعاد الموجودات والمطلوبات العائدة للأولي البالغة 73.34 مليون دينار، و 35.87 مليون دينار على التوالي، واستبعاد الحصص غير المسيطرة والبالغة 12.08 مليون دينار، كما في البيانات المالية المرحلية المجمعة لشركة بيان القابضة بتاريخ 30 سبتمبر الماضي.

كما سيتم إلغاء كافة التحفظات المتعلقة بشركة دار الظبي القابضة والواردة في تقرير مراقب الحسابات الخارجي في البيانات المالية المرحلية المجمعة لشركة بيان للاستثمار كما في 30 سبتمبر 2022.

وفي 26 أكتوبر الماضي، وافق مجلس إدارة "بيان" على مقترح توزيع أرباح مرحلية عينية لسنة 2022 بواقع 407.91 مليون سهم، توزيعاً عينياً من أسهم شركة دار الظبي القابضة والمملوكة لشركة بيان للاستثمار القابضة، مع رفع المقترح إلى الجمعية العامة للشركة.

يذكر أن خسائر شركة بيان للاستثمار تضاعفت في الربع الثالث من العام الجاري بنحو 7 مرات ونسبة ارتفاع تعادل 747%، لتسجل خسائر بـ 844.63 ألف دينار، مقابل 99.77 ألف دينار خسائر الربع الثالث من عام 2021.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا     

ترشيحات:  

خادم الحرمين الشريفين يبعث رسالة خطية إلى أمير الكويت

البنوك المركزية الخليجية تعتمد خطة العمل المشتركة مع بنك الشعب الصيني

"الأمة الكويتي" يوافق على 9 رسائل واردة أبرزها قضية اختلاس أموال التأمينات